Wednesday, June 28, 2006

دفـاعا عن مصداقية المناظرات الوطنية


تونس في 24/06/2006


دفـاعا عن مصداقية المناظرات الوطنية

إني الأستاذ محمد مومني، مواليد 22/09/1973 حاصل على الأستاذية في الفلسفة سنة 1999 من كلية الآداب بالقيروان و على شهادة الماجستير في الفلسفة المعاصرة من كلية العلوم الإنسانية 9 أفريل بتونس والمصرح بنجاحي في اختبار الكتابي لمناظرة "الكاباس" دورة ديسمبر 2005 تحت عدد D 110 173 .
أحيط علما كل المنظمات الحقوقية الوطنية والعالمية والنقابات المهنية وأخص بالذكر منها النقابة العامة للتعليم الثانوي بتونس، أني تعرضت لعملية إقصاء مبيتة من قائمة الناجحين نهائيا لنفس الدورة والمصرح بها أخيرا وقد كاتبت السيد وزير التربية والتكوين للإعتراض رسميا على النتيجة المصرح بها بتاريخ 22/06/2006 كما أرسلت برقية إلى السيد رئيس اللجنة العليا لحقوق الإنسان للحريات الأساسية بتونس كما قدّمنــا اعتراضنا لدى لجنة الإمتحانات التابعة لوزارة التربية الكائن مقرها نهج باب بنات إلاّ أن السيد منجي العكروت المدير العام لمركز الإمتحانات رفض مدّنا بالأعداد متعلّلا بمخالفة ذلك للقانون .
وإني إذ أجدد طعني في النتائج المصرّح بها فإني:
1) أهيب بكل الذين ساندوني قصد رفع هذه المظلمة في الداخل والخارج.
2) أذكر الرأي العام أن إقصائي مردّه نشاطي النقابي صلب الجــامة سيما وقد أحلت على مجلس تأديب كلية 9 أفـــريل في فيفري 2002 على خلفية قيادة المسيرات طلاّبيا مندّدا لجريمة اغتيال الشهيد محمد جمال الدري ، وقد تم التصريح عندها بطردي لمدة سنة كــاملة رفقة بعض نشطــاء الإتحاد العام لطلبة تونس. هذا طبعا دون ذكري الإيقافات والملاحقات المتكررة من طرف البوليس السياسي
3) لا أزال وإلى تاريخ الساعة أعــاني من كسر على مستوى إصبع يدي اليمنى جراء العنف الهمجي الذي لحقني من إحدى فرق البوليس السياسي لدى مداهمتها لمحل كنت تسوغته وقتها لنسخ الوثائق وأقراص الليزر. حيث تبدو واضحة ومنذ البداية سياسة التجويع وقطع الأرزاق على كل ناشطي الحركة الطلاّبية.
4) أجدد تمسكي بحقي الطبيعي في النجاح والعمل وأدعو وزارة التربية أن تتجرأ وترد على مطالبنا ومجـابهتنا بكشف الأعداد الذي تسلمتها من السادة رؤساء لجان الإمتحانات.
5) بعد سبع سنوات من التخرج وعلى إثر عملية الإقصاء المقصودة على خلفية نشاطي النقابي، أعلن استماتتي اللامحدودة في الدّفاع عن حقي في النجــاح والعمل بكل الأشكال.
والســــــــــــــــــــــــلام


"إرفع رأسك يــــــــــــــــــــــــا أخي لقد ولّى عهد الإستعمار"

للمساندة والاحتجاج يرجى الإتصال:
الهـاتف: (216).98.990.003
mmoumnimh@.fr e-meil :

0 Comments:

Post a Comment

<< Home